سياسة الأخلاق

الغرض من سياسة الأخلاقيات

سيحافظ شركاء الشركة على أعلى المعايير الأخلاقية في إدارة شؤون الشركة. الغرض من هذه السياسة هو أن يقوم كل شريك بإدارة أعمال الشركة بنزاهة والامتثال لجميع القوانين المعمول بها بطريقة تستبعد اعتبارات المنفعة أو الكسب الشخصي.

  • فيما يلي ملخص لسياسة الشركة فيما
  • الهدايا والمزايا والترفيه والمدفوعات المقدمة أو المستلمة من قبل شركاء الشركة ، تضارب المصالح المحتمل و بعض الأمور الأخرى:

تطبيق السياسة العامة:


الهدايا والمزايا والمدفوعات من قبل الشركة: يجوز تقديم الهدايا والمزايا والمدفوعات للآخرين على نفقة الشركة ، إذا استوفوا جميع المعايير التالية:

  1. تتوافق مع الممارسات التجارية المقبولة
  2. أنها ذات قيمة محدودة بدرجة كافية وفي شكل لا يُفسر على أنه رشوة أو مكافأة
  3. لا تنتهك القانون المعمول به والمعايير الأخلاقية المقبولة عمومًا ؛ الكشف العلني
    عن الحقائق لن يحرج الشركة

المدفوعات أو العمولات أو أي تعويضات أخرى لشركاء العملاء (أو أفراد عائلاتهم أو شركائهم) أو لصالحهم غير المطلوبة بموجب عقد مكتوب تتعارض مع سياسة الشركة.

الهدايا والمزايا ووسائل الترفيه والمدفوعات التي يتلقاها شركاء الشركة:

  1. لا يجوز للشركاء طلب أو قبول أي هدايا أو إكراميات أو ترفيه أو مدفوعات لأنفسهم أو للآخرين دون غرض تجاري مشروع ولا يجوز لهم السعي للحصول على قروض شخصية بخلاف القروض التقليدية أو قبولها في أسعار السوق من مؤسسات الإقراض) من أي أشخاص أو مؤسسات تجارية تعمل أو تسعى إلى التعامل مع الشركة أو منافس لها. في تطبيق هذه السياسة:

أ. يجوز للزملاء أن يقبلوا لأنفسهم ولأفراد عائلاتهم مجاملات عامة مرتبطة عادةً بالممارسات التجارية العرفية. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر:

الغداء و / أو العشاء مع البائعين في بعض الأحيان بما في ذلك الأزواج طالما تم تمديد الدعوة من قبل البائع.
الهدايا ذات القيمة الصغيرة من البائعين مثل التقويمات والأقلام والفوط والسكاكين وما إلى ذلك.

تذاكر الأحداث (مثل الرياضة والفنون وما إلى ذلك) مقبولة إذا قدمها البائع وكان البائع يرافق الشريك في الحدث. لا يتم طلب هذه من قبل شريك الشركة ويجب أن يوافق عليها مسؤول الشركة المناسب.

تُقبل النزهات الليلية بشرط حضور أفراد من شركات أخرى أو من البائع. يجب أن يحصل الشريك على موافقة مسبقة من مسؤول الشركة المناسب.
لا ينصح باستلام المشروبات الكحولية.

هدايا العناصر القابلة للتلف التي يتم تقديمها عادةً خلال العطلات مثل لحم الخنزير والبسكويت والمكسرات وما إلى ذلك ، مقبولة.
ب. من المتوقع وجود معيار صارم فيما يتعلق بالهدايا أو الخدمات أو الخصومات أو الترفيه أو الاعتبارات من أي نوع من الموردين

تُقبل النزهات اليومية مثل الجولف وصيد الأسماك والصيد بموافقة مسبقة من مسؤول الشركة المناسب. يجب أن يكون البائع حاضرًا وأن مشاركة أفراد عائلة الشريك غير مقبولة.
يحظر استخدام مرافق البائع (منازل العطلات ، وما إلى ذلك) من قبل الزملاء أو العائلات للاستخدام الشخصي. في حالة وجود البائع طوال مدة الزيارة ، يكون هذا الموقف مقبولًا طالما أنه مرة واحدة فقط في السنة ولفترة محدودة ، أي عطلة نهاية أسبوع طويلة. يجب أن يحصل الشريك على موافقة مسبقة من مسؤول الشركة المناسب.

لا يجوز أبدًا قبول هدية نقدية أو معادلة نقدية مثل الأسهم أو غيرها من أشكال الأوراق المالية القابلة للتسويق بأي مبلغ.

  1. لا يجوز لشركاء الإدارة قبول الهدايا من أولئك الخاضعين لإشرافهم والتي تزيد قيمتها عن قيمة محدودة.

تضارب المصالح:
يجب على الشركاء تجنب أي موقف ينطوي أو قد ينطوي على تضارب بين مصالحهم الشخصية ومصالح الشركة. كما هو الحال في جميع الجوانب الأخرى لواجباتهم ، فإن الشركاء الذين يتعاملون مع العملاء أو الموردين أو المقاولين أو المنافسين أو أي شخص يقوم أو يسعى للقيام بأعمال تجارية مع الشركة يجب أن يتصرفوا في مصلحة الشركة. يجب على كل شريك الإفصاح الفوري والكامل كتابيًا إلى مديره عن أي موقف محتمل قد ينطوي على تضارب في المصالح.

تشمل هذه النزاعات:

  1. ملكية الشريك أو أحد أفراد أسرته لمصلحة كبيرة في أي مشروع خارجي يقوم أو يسعى إلى التعامل مع الشركة أو منافس لها.
  2. العمل كمدير أو مسئول أو شريك أو مستشار أو بصفة إدارية أو فنية مع مؤسسة خارجية تعمل أو تسعى للقيام بأعمال تجارية مع الشركة أو منافس لها. يمكن الموافقة على الاستثناءات من ذلك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة اكانا.
  3. العمل كوسيط أو مكتشف أو وسيط أو بخلاف ذلك لصالح طرف ثالث في المعاملات التي تنطوي على أو يحتمل أن تنطوي على الشركة أو مصالحها.
  4. أي ترتيبات أو ظروف أخرى ، بما في ذلك العلاقات الأسرية أو العلاقات الشخصية الأخرى ، والتي قد تثني الشريك عن التصرف في مصلحة الشركة.

المعلومات السرية:


يُحظر الكشف عن أو استخدام أي معلومات سرية حول المنتج أو بيانات عن القرارات أو الخطط أو أي معلومات أخرى قد تتعارض مع مصلحة الشركة دون إذن مسبق. يُحظر تمامًا إساءة الاستخدام أو الوصول غير المصرح به أو إساءة التعامل مع المعلومات السرية ، ولا سيما معلومات الموظفين ، وسيُخضع الزميل لسياسة الانضباط حتى التسريح الفوري ويشمل ذلك.

الامتثال:


أي انتهاك لهذه السياسة سيعرض الزميل لإجراء تأديبي إداري أو تسريح فوري. يجب على أي شريك في الشركة على علم بأي انتهاك للسياسة الإبلاغ عن هذا الانتهاك على الفور إلى المستوى المناسب من الإدارة. كل نائب رئيس ومسؤول في شركة اكانا مسؤول عن الامتثال في منطقة مسؤوليته. عند ظهور أسئلة تتعلق بأي جانب من جوانب هذه السياسة ، اتصل بنائب رئيس الشركة للموارد البشرية.

إرشادات وسائل التواصل الاجتماعي


مقدمة: يوضح المرفق سياستنا بالتفصيل ، ولكن فيما يلي نظرة عامة موجزة. الإرشادات بسيطة:
استخدم الحكم الجيد.

تذكر أن لا شيء تقريبًا تنشره يكون حقًا خاصًا.
تذكر أنك محترف.
إذا كنت تريد أن تتذكر شيئًا واحدًا فقط عن وسائل التواصل الاجتماعي ، فهو هذا:
عندما تنشر على Twitter أو Facebook أو منصات أخرى ، فأنت لا تشارك شيئًا مع عدد قليل من “الأصدقاء” أو “المتابعين”. أنت تصعد إلى الميكروفون وتدلي ببيانات عامة سيتم تسجيلها إلى الأبد ومن المحتمل أن يتم بثها للجميع على وجه الأرض.

لن يستمع معظم الناس عندما تدلي بملاحظاتك أو تشارك الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك. لكن البعض سيفعل ذلك. وإذا حدث أن قلت أو تنشر شيئًا استفزازيًا أو ذا أهمية إخبارية أو مسيئًا أو صادمًا ، فسوف يتابع ملايين الأشخاص الآخرين على الفور.

الأهم من ذلك ، لا يهم ما قصدته أو ما كنت تفكر فيه عندما تضغط على “نشر”. ما يهم هو ما يعتقد الناس أنك تقصده. الإدراك حقيقة. لذا استخدم الحكم الجيد.

فهم وسائل التواصل الاجتماعي: في عالم الاتصالات الإلكترونية سريع التوسع ، يمكن أن تعني وسائل التواصل الاجتماعي أشياء كثيرة. تشمل وسائل التواصل الاجتماعي جميع وسائل الاتصال أو نشر المعلومات أو المحتوى من أي نوع على الإنترنت ، بما في ذلك سجل الويب الخاص بك أو الخاص بشخص آخر أو المدونة أو المجلة أو اليوميات أو الموقع الشخصي أو الشبكات الاجتماعية أو مواقع الويب المتقاربة (على سبيل المثال ، Twitter ، Facebook و LinkedIn و MySpace و Instagram و YouTube و wikis) أو لوحة إعلانات الويب أو غرفة الدردشة ، سواء كانت مرتبطة أو تابعة للشركة أم لا ، بالإضافة إلى أي شكل آخر من أشكال الاتصال الإلكتروني.

معرفة سياسات الشركة واحترامها: يرجى التأكد من أنك على دراية بهذه السياسة وجميع السياسات الواردة في دليل الموظف والامتثال لها ، وذلك لضمان توافق منشوراتك مع هذه السياسات. لن يتم التسامح مع المنشورات غير الملائمة التي قد تتضمن ملاحظات تمييزية ومضايقات وتهديدات بالعنف أو محتوى مشابه غير لائق أو غير قانوني وقد تعرضك لإجراءات تأديبية تصل إلى وتشمل إنهاء التوظيف.

كن حذرًا فيما تنشره: أنت مسؤول شخصيًا عما تنشره. تذكر أن أي شيء تنشره قد يكون عامًا لفترة طويلة ، حتى إذا حاولت تعديله أو إزالته لاحقًا. تتنصل الشركة من أي مسؤولية أو التزام عن أي أخطاء أو سهو أو خسارة أو أضرار مزعومة أو متكبدة بسبب أي من اتصالاتك الإلكترونية.

تحدث عن نفسك ، وليس عن الشركة: يجب أن تعكس منشوراتك وجهة نظرك الشخصية ، وليس وجهة نظر الشركة. ومع ذلك ، إذا قمت بالنشر عن الشركة أو أي من جهات الاتصال التجارية الخاصة بها ، فيجب عليك تحديد نفسك بوضوح كموظف في الشركة والتأكد من تضمين إخلاء مسؤولية بارز يفيد بأن الآراء التي يتم التعبير عنها تخصك ، وليست آراء الشركة.

كن محترمًا ومهنيًا: كن دائمًا عادلًا ومهذبًا. إذا قررت نشر شكاوى أو انتقادات ، فتجنب استخدام العبارات التي يمكن اعتبارها بشكل معقول على أنها خبيثة أو فاحشة أو مهددة أو مخيفة ، أو تنتقص من زملائك في العمل أو جهات الاتصال التجارية أو قد تشكل مضايقة أو تنمر. تتضمن أمثلة هذا السلوك المنشورات المسيئة التي تهدف إلى الإضرار بسمعة شخص ما أو المشاركات التي يمكن أن تساهم في بيئة عمل معادية على أساس أي خاصية محمية بموجب القانون أو سياسة الشركة. يرجى أن تكون محترفًا ومحترمًا للآخرين في اتصالاتك ، وأن تبدي مراعاة لخصوصية الآخرين والامتناع عن نشر بيانات أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية زائفة أو مضللة أو فاحشة أو تشهيرية أو تهديدية أو مضايقة أو احتيالية أو تمييزية ، أو تنتهك خصوصية الآخرين. لاحظ ، مع ذلك ، أن هذه السياسة لا تهدف إلى منع أو ثني الموظفين عن الانخراط في أنشطة محمية بموجب قانون الولاية أو القانون الفيدرالي ، بما في ذلك قانون علاقات العمل الوطني مثل مناقشة الأجور أو المزايا أو شروط وأحكام التوظيف ، بما في ذلك المناقشات المتعلقة بتشكيل ، الانضمام إلى النقابات العمالية أو دعمها ، ورفع شكاوى حول ظروف العمل أو غيرها من الأنشطة المحمية قانونًا.

كن صادقًا ودقيقًا: تأكد من أنك دائمًا صادق ودقيق عند نشر المعلومات أو الأخبار ، وإذا ارتكبت خطأ ، فقم بتصحيحه بسرعة. كن منفتحًا بشأن أي مشاركات سابقة قمت بتغييرها.

احترام القوانين والسرية: احترام حقوق النشر والعلامات التجارية والخصوصية والإفصاح المالي والقوانين التنظيمية وجميع القوانين الأخرى. لا تفصح عن معلومات سرية أو حساسة عن الشركة أو الأفراد الآخرين أو جهات الاتصال التجارية التي ربما تم الحصول عليها من خلال منصبك مع الشركة ، ما لم يكن لديك الحق في القيام بذلك مع مراعاة الملكية الفكرية ومخاوف الخصوصية. على سبيل المثال ، اطلب الإذن قبل نشر صورة أو مقالة أو موسيقى لشخص ما في شبكة اجتماعية أو نشر محادثة في مدونة من المفترض أن تكون خاصة. عند الوصول إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامه ، يجب الامتثال للشروط القانونية أو قواعد السلوك التي تحكم هذا الموقع.

أبلغ عن مخاوفك: إذا شعرت أن أحد موظفي الشركة قد تورط في سلوك قد ينتهك هذه السياسة ، فيرجى مناقشة مخاوفك مع الموارد البشرية. تحظر الشركة الانتقام من أي موظف للإبلاغ عن مخاوف بموجب هذه السياسة أو للتعاون في التحقيق.

الانتحال


في بغداد نيوز ، كما هو الحال في معظم المنظمات الصحفية ، لدينا سياسة قوية ضد الانتحال.

يجب على مراسلي الإنصاف
البحث عن جانبي القصة من خلال توفير فرصة لأولئك المعرضين لاتهامات سلبية مع فرصة للرد. يسعى الصحفيون إلى نقل الاتهامات بالتفصيل والسماح برد قاتل.

مقال مدفوع
زر الذهاب إلى الأعلى